Menu

ومسيرتي بيت دجن ويطا

اصابات جراء قمع قوات الاحتلال لمسيرة كفر قدوم الاسبوعية المناهضة للاستيطان

الضفة المحتلة_بوابة الهدف

أطلقت قوات الاحتلال الصهيوني مساء اليوم الجمعة، الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز، على المواطنين المشاركين في مسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان.

وأصيب عشرات المواطنين بالاختناق، بينهم أطفال، خلال قمع جيش الاحتلال المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ نحو 18 عاما، بحسب ما أفاد الناطق الإعلامي في إقليم قلقيلية، ومسؤول المقاومة الشعبية في القرية مراد شتيوي.

وأوضح شتيوي أن جيش الاحتلال اقتحم منازل المواطنين واعتلى أسطح بعضها واستخدمها لقناصته الذين أطلقوا النار صوب الشبان.

وجاءت مسيرة اليوم تنديدا بجرائم التطهير العرقي والتهجير القسري الذي تمارسه دولة الاحتلال بحق أبناء شعبنا في القدس وحمصة في الأغوار الشمالية.

وفي السياق،قمعت اليوم الجمعة، مسيرة بيت دجن الأسبوعية، شرق نابلس.

ونقلت وكالة "وفا" عن عضو لجنة الدفاع عن الأراضي في القرية سليم أبو جيش، إنّ قوات الاحتلال أطلقت صوب المشاركين في المسيرة، الرصاص الحي وقنابل الصوت، دون أن يبلغ عن إصابات حتى الآن.

وأوضح أن المسيرة خرجت عقب أداء صلاة الجمعة وسط القرية، باتجاه المنطقة الشرقية احتجاجا على إقامة بؤرة استيطانية.

وفي سياق متصل وبالتزامن، قمعت قوات الاحتلال وقفة منددة بالتوسع الاستيطاني واعتداءات المستوطنين المتكررة على المواطنين وممتلكاتهم في مسافر يطا جنوب الخليل.

بدوره قال منسق اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان شرق يطا وجنوب الخليل راتب الجبور إنّ جنود الاحتلال اعتدوا على المواطنين المشاركين في الوقفة التي نُظّمت تنديدا بالتوسع الاستيطاني والاعتداءات المستمرة للاحتلال والمستوطنين بحق أهالي المسافر.

ورفع المشاركون العلم الفلسطيني والشعارات المنددة بالاحتلال، وبسياسة التطهير العرقي التي ينتهجها بحق أهالي المسافر، مطالبين المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الإنسان القيام بمسؤولياتهم في حماية الأهالي وممتلكاتهم ووقف اعتداءات الاحتلال المستمرة.