Menu

بينهم اصابة بالرصاص

محدثالصحّة: 18 اصابة جراء قمع الاحتلال للمتظاهرين على الحدود الشرقية لشمال غزّة

غزة_بوابة الهدف

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة مساء اليوم الأحد، عن إصابة 18 مواطناً خلال قمع قوات الاحتلال لفعاليات الإرباك الليلي شمال القطاع.

وقالت الصحة في تصريحٍ لها إن من بين الإصابات اصابة واحدة متوسطة بالرصاص الحي والاصابات الاخرى طفيفة بقنابل الغاز وشظايا مختلفة شرق جباليا.

وبدأت الساعة الثامنة مساءً فعاليات الإرباك الليلي على الحدود الشرقية لقطاع غزّة، حيث بدأ المشاركون في الفعاليات بالتوافد إلى شرق منطقة أبو صفية شمال غزة.

وقالت مصادر محلية حينها، إنّ قوات الاحتلال المنتشرة خلف السياج الفاصل الحدودي أطلقت قنابل الانارة مع بدء الفعاليات.

واطلقت قوات الاحتلال الرصاص المطاطي وقنابل الغاز تجاه المتظاهرين المشاركين في فعاليات “الإرباك الليلي” لليلة الثانية على التوالي على حدود قطاع غزة.

واستخدمت قوات الاحتلال طائرات “كواد كابتر” في إطلاق وابل من قنابل الغاز تجاه المتظاهرين في منطقة أبو صفية شرق جباليا، ما أدى لإصابة العديد منهم بالاختناق.

فيما أشارت مصادر طبية، أن عدداً من الشبان تعرضوا لإصابات مباشرة بالقنابل، فيما أصيب عدد من المسعفين خلال محاولتهم علاج الشبان.

وألقى المتظاهرون شرق جباليا عشرات قنابل الصوت تجاه جنود الاحتلال عند السلك.فعاليات الارباك شمال القطاع
فعاليات الارباك شمال القطاع
 

وأمس، عادت فعاليات الإرباك الليلي في قطاع غزّة، على الحدود مع الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وبدأت الفعاليات عند الساعة الثامنة في مخيم ملكة شرق مدينة غزة.

وأكّدت وحدة الإرباك الليلي أن عودة فعالياتها رفضًا لسياسات الاحتلال وإصرارًا منها على كسر الحصار المستمر على القطاع.

وخلال فعاليات الإرباك أمس، أطلق جيش الاحتلال وابلاً كبيرًا من الرصاص وقنابل الغاز تجاه الشباب الثائر شرق مدينة غزة، فيما أصيب عدد من الصحفيين بالاختناق جراء إطلاق قنابل الغاز تجاههم بمنطقة "ملكة".

وأعلنت وزارة الصحة في غزة عن "إصابة 11 مواطنًا من بينهم 3 إصابات متوسطة بالرصاص الحي و8 إصابات طفيفة بالمطاط وقنابل الغاز وشظايا مختلفة جراء قمع الاحتلال للمتظاهرين شرق غزة.