Menu

نحن شعب لا يتخلّى عن أبنائه..

الداخل المحتل: مظاهرة مساندة لأسرى "نفق الحرية" أمام معتقل الجلمة

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

شارك العشرات من المواطنين بالداخل المحتل عام 48 وذوو أسرى، مساء اليوم الأحد، في تظاهرة مسانِدة للأسرى، أمام معتَقل الجلمة شمال مدينة جنين، تحت شعار "الحرية لأسرى الحرية".

ورفع مشاركون في التظاهرة، التي دعت لها لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، العلم الفلسطينيّ، فيما رفع آخرون لافتات تحمل شعارات احتجاجية.

وكتب على اللافتات "نطالب بالتحقيق في جريمة تعذيب المعتقلين"، و "في هذا السجن يتعرض المعتقلون للتعذيب والتنكيل"، و "هاي (هذه) الناصرة بتنادي... ويا جنين ويا اولادي"، و "نحن شعب لا يتخلّى عن أبنائه"، كما رُفِعت صور لعدد من الأسرى.

وفي وقت سابق، قالت لجنة المتابعة، إن "التنكيل والتعذيب والانتقام الذي يتعرض له سجناء الحرية من أبناء شعبنا الفلسطيني في السجون الإسرائيلية هو خارج القانون والقيم الإنسانية والقانونية".

وأوضحت، أن ذلك يستدعي من أبناء شعبنا خطوات إسنادية داعمة لمطالبهم الإنسانية العادلة ولحقوقهم الشرعية التي كفلتها لهم كل المواثيق والمعاهدات الدولية.

ويأتي ذلك، في الوقت الذي قررت فيه سلطات الاحتلال تمديد اعتقال الأسرى زكريا الزبيدي ومحمود عارضة ويعقوب قادري ومحمد عارضة لمدة 10 أيام، وذلك من خلال تطبيق "زوم"، دون تواجد الأسرى في قاعة المحكمة، صباح اليوم، فيما مددت اعتقال الأسيرين أيهم كممجي ومناضل انفيعات لمدة 10 أيام.