Menu

كوريا الشمالية: واشنطن تزدوج المعايير بشأن التجارب الصاروخية

بوابة الهدف_وكالات

قالت كوريا الشمالية، اليوم الخميس، إن الولايات المتحدة الأميركية تزدوج المعايير بشأن تجارب الأسلحة والصواريخ.

جاء ذلك بحسب ما أفادت وسائل الإعلام الكورية الشمالية غداة اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي حول هذه المسألة، حيث أطلقت بيونغ يانغ صاروخا بالستيا استراتيجيا جديدا بحر أرض (إس ال بي أم)، الثلاثاء الماضي، في أحدث تجربة في سلسلة من الاختبارات الجديدة، ما دفع الأمم المتحدة إلى عقد اجتماع بطلب من واشنطن ولندن.

بدوره أكد متحدث باسم وزارة الخارجية الكورية الشمالية على أن الاختبار لم يستهدف الولايات المتحدة وأجري "من أجل الدفاع عن البلاد فقط"، مضيفاً "لذلك لا داعي لأن تشعر الولايات المتحدة بالقلق بشأن من الإطلاق التجريبي للصاروخ".

وأوضح أن انتقادات الولايات المتحدة لبيونغ يانغ بشأن "تطوير واختبار إطلاق نظام الأسلحة نفسه الذي تمتلكه الولايات المتحدة أو تطوره، هو تعبير واضح عن ازدواجية المعايير"، مؤكداً أن هذا الأمر "لا يؤدي سوى إلى تعزيز شكوكنا" بشأن صدق تصريحات الولايات المتحدة، التي تؤكد أنها لا تكن نوايا عدوانية حيال نظام كيم جونغ أون.

يذكر أن كوريا الشمالية اختبرت في الأسابيع الأخيرة صواريخ متطورة للغاية من بينها صاروخ كروز بعيد المدى وصاروخ انزلاقي فوق صوتي وصاروخ مضاد للطائرات.

ويحظر على كوريا الشمالية بموجب قرارات أصدرها مجلس الأمن الدولي من تطوير ترسانتها النووية أو الباليستية، لكنها لا تبالي بهذا الحظر، الأمر الذي عاد عليها بعقوبات دولية متعدّدة.

وفي 2017 أصدر مجلس الأمن الدولي، بمبادرة من إدارة الرئيس الأميركي في حينه دونالد ترامب، ثلاث قرارات فرض بموجبها عقوبات اقتصادية مشددة على بيونغ يانغ عقب إجرائها تجربة نووية وتجارب صاروخية.