Menu

ودعواتٌ للإفراج عنه

عائلته: الأسير ناصر أبو حميد مُصاب بالسرطان

الضفة المحتلة_بوابة الهدف

كشفت عائلة الأسير ناصر أبو حميد اليوم الاثنين عن إصابة ابنها بالسرطان.

وأكدت عائلة الأسير المحكوم بالمؤبد 7 مرات و50 عاماً إضافية ، خلال مؤتمر صحفي، اليوم، إصابة نجلها الأسير بورم سرطاني خبيث في الرئتين.

يذكر أن الأسير أبو حميد خضع لعملية جراحية معقدة منذ أيام في مستشفى "برزلاي" "الإسرائيلي لاستئصال ورم في الرئة، كان قد تسبب له بمضاعفات صحية وخسارة أكثر من كيلوغرامات من وزنه.

بدورها دعت مؤسسات تعنى بشؤون الأسرى اليوم، إلى ضرورة العمل من أجل الإفراج عن الأسير المحكوم بالسجن المؤبد 7 مرات و50 عامًا منذ العام 2002، المريض ناصر أبو حميد من مخيم الأمعري جنوب مدينة البيرة، بعد الكشف مؤخرًا عن إصابته بمرض السرطان.

من جانبه قال رئيس نادي الأسير الفلسطيني قدورة فارس في كلمته، إن ناصر أبو حميد أصيب بمرض السرطان الخبيث في ظل سياسة إهمال طبي متعمدة، ترعاها كل مؤسسات الاحتلال، مشددًا على أن قضية ناصر أبو حميد يجب أن تتصدر أجندة العمل ليس فقط على الصعيد السياسي والدبلوماسي، وإنما على الصعيد الميداني الكفاحي، ويجب أن ننخرط في جميع العملية لتوفير مظلة حماية للأسرى من هذا التغول الاحتلالي.

ويشار إلى أن الأسير أبو حميد من مخيم الأمعري وهو من بين خمسة أشقاء يواجهون الحكم مدى الحياة في سجون الاحتلال، وقد اعتقل الاحتلال أربعة منهم عام 2002 وهم: نصر، وناصر، وشريف ومحمد، إضافة إلى شقيقهم إسلام الذي اُعتقل عام 2018 ولهم شقيق سادس وهو الشهيد عبد المنعم أبو حميد، كما أن بقية العائلة تعرضت للاعتقال وحٌرمت والدتهم من زيارتهم لسنوات وفقدوا والدهم خلال سنوات اعتقالهم. كما وتعرض منزل العائلة للهدم خمس مرات كان آخرها عام 2019، وفقًا لنادي الأسير.