Menu

"العمل الطلابي" بجامعة الخليل: جامعة بيرزيت تُحاول تقليص دور الأطر الطلابيّة

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

أعلنت جبهة العمل الطلابي التقدمية في جامعة الخليل، الذراع الطلابي للجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين، اليوم الأحد، تضامنها مع الرفاق في القطب الطلابي والإخوان في الكتلة الاسلامية، أمام قرار إدارة جامعة بيرزيت الأخير يوم أمس.

وأمس السبت، أطلت إدارة جامعة بيرزيت بقرارٍ صارم بحق كل من منسق القطب الطلابي الديموقراطي والكتلة الاسلامية من خلال تشكيل لجنة لمحاسبتهم وذلك لقيام القطب الطلابي الديموقراطي والكتلة الاسلامية بإحياء  "ذكرى الانطلاقة".

واستنكرت جبهة العمل، في بيانٍ لها، وصل "بوابة الهدف" نسخة عنه، قرار جامعة بيرزيت في محاولتها بشكلٍ واضح تقليص وتهميش حجم ودور الأطر الطلابيّة، داخل أسوار الجامعة مستبعدة ما قدمته الحركة الطلابية من شهداء وأسرى".

وقالت إنّ "مثل هذه القرارات تخدم وتصب في مصلحة الاحتلال، مضيفةً: "بل هي مساعي الاحتلال نفسه في محاولاته اليائسة في القضاء على عمل الأطر الطلابية والعمل النقابي".

اقرأ ايضا: القطب الطلابي والكتلة الإسلامية في "بيرزيت" يؤكدان على رفضهما لقرارات الجامعة بحق ممثليهم

ودعت جبهة العمل "كافة الحركات والأطر الطلابية في الجامعات للوقوف أمام هذه القرارات الصارمة بحق الرفاق في القطب الطلابي والإخوان في الكتلة الاسلامية".

كما ودعت إلى "حماية الجامعة والحركات الطلابية من المثول لهذه القرارات وجعلها صرحًا علميًا وشعبيًا وثقافيًا، فالحركة الطلابيّة قدّمت الشهداء والأسرى وما زالت تقدم".