Menu

مضرب منذ 141 يومًا..

وقفات ومسيرات احتجاجية في الضفة المحتلة دعمًا للأسير أبو هواش

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

نظم نادي الأسير، وهيئة شؤون الأسرى والمحررين، ولجان أهالي الأسرى والأسرى المحررين، والقوى السياسية، اليوم الثلاثاء، وقفة دعم وإسناد للأسير هشام أبو هواش، - المضرب عن الطعام منذ 141 يوماً- أمام مكتب الصليب الأحمر في مدينة طولكرم.

بدوره حمّل مدير نادي الأسرى في طولكرم إبراهيم النمر، سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير أبو هواش، التي أصبحت في خطر شديد، وعرضة للموت في أي لحظة.

كما حذّر من خطورة الوضع الصحي للأسير أبو هواش، الذي أصبح يصارع الموت من أجل حريته وكرامة شعبه، رافضًا الذل وسياسة الاعتقال الإداري غير الإنسانية وغير القانونية.

وفي سياق حديثه لفت النمر إلى أنّ الإرادة الصلبة التي يتمسك بها الأسير أبو هواش هي معركة شعبنا، وكل أحرار العالم، ضد الاحتلال الغاشم الذي يمارس إجراءاته الظالمة على شعبنا، والأسرى.

وفي سياقٍ مواز، نظّم نادي الأسير وهيئة شئون الأسرى، مسيرة جماهيرية حاشدة في بلدة دورا ب الخليل انطلقت من أمام مسجد دورا الكبير، وصولًا إلى دار البلدية، بمشاركة حشد من القيادات الوطنية وعائلة الأسير هشام أبو هواش وكادر من الأسرى المحررين، رفعوا خلالها صور الأسير أبو هواش مرددين الهتافات الوطنية المشيدة بصموده خلف القضبان.

وأكد المتحدثون خلال المسيرة أن أبو هواش يقارع الاحتلال رغم صعوبة أوضاعه الصحية، لافتين إلى أن إدارة السجون ومخابراتها تسعى لقتل الأسير أبو هواش، من خلال التآمر مع المحكمة في إخفاء الملف الطبي وتزوير التقارير الطبية.

وطالب المتحدثون المؤسسات الحقوقية الدولية بالتدخل العاجل للإفراج عنه، وجميع الأسرى، مشددين على ضرورة توسيع دائرة التضامن الشعبي مع الأسرى، لإيصال صوتهم إلى كل المحافل الدولية.

يُذكر الأسير أبو هواش معتقل منذ الـ27 من شهر أكتوبر/ تشرين الأول عام 2020، وحوّل إلى الاعتقال الإداريّ لمدة ستة شهور، وهو متزوج وأب لخمسة أطفال وهم: (هادي، ومحمد، وعز الدين، ووقاس، وسبأ)، وتعرض للاعتقال عدة مرات سابقًا، وبدأت مواجهته للاعتقال منذ عام 2003 بين أحكام واعتقال إداريّ، وبلغ مجموع سنوات اعتقاله (8) سنوات منها (52) شهرًا رهن الاعتقال الإداريّ.