Menu

جامعة بيرزيت تُلغي "الإجراءات النظامية" بحق ممثلي الكتل الطلابية

جامعة بيرزيت

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

أعلن مجلس جامعة بيرزيت، مساء اليوم الاثنين، عن إلغائه للإجراءات النظامية التي كان قد أعلن عنها بوقت سابق بحق ممثلي الأطر الطلابية بعد خلاف حول تنظيم الأنشطة الوطنية للكتل داخل الجامعة.

وقال المجلس في بيانٍ له، إنّه "وضمن مسلسل جرائم الاحتلال الاستعماري الصهيوني المستمرة ضد أبناء شعبنا الفلسطيني والاعتداءات المتكررة على جامعة بيرزيت وطلبتها، جريمة جديدة ترتكبها اليوم 10 كانون الثاني 2022 عصابات الاحتلال تمثلت في الاعتداء على حرم الجامعة واختطاف وإصابة عدد من أبنائنا الطلبة".

وحمّل المجلس "سلطات الاحتلال المسؤوليّة الكاملة عن سلامة الطلبة"، مُطالبًا "بالإفراج الفوري عنهم، علمًا أنّ المجلس على تواصل مستمر مع محامي الجامعة ومؤسسات حقوق الإنسان للإفراج عن الطلبة المختطفين".

ودعا المجلس "أمام هذا الحدث الجلل والانتهاك الصارخ بحق أسرة الجامعة، جميع مكونات الجامعة للوقوف صفاً واحداً من أجل حماية هذا الصرح الوطني والأكاديمي، وحماية طلبتنا أولاً وأخيراً"، معلناً "إلغاء الإجراءات النظامية التي كان قد أعلن عنها بوقتٍ سابق".

وأفرجت سلطات الاحتلال، مساء اليوم، عن الطالبين في جامعة بيرزيت وليد حرازنة وعبد الحافظ الشرباتي عقب اعتقالهم من قبل قوة خاصة صهيونيّة عصر اليوم.

واعتقلت قوات صهيونيّة خاصة اليوم، 5 من كوادر وقيادات الحركة الطلابيّة في جامعة بيرزيت؛ عقب إطلاق النار عليهم، قرب المدخل الشمالي للحرم الجامعي، وهم: إسماعيل البرغوثي، محمد الخطيب، وليد حرازنه، عبد الحافظ الشرباتي، قسام نخلة.