Menu

تحَضّر لمواجهة مع واشنطن

كوريا الشمالية تلمح الى استئناف تجاربها النووية والصاروخية

بوابة الهدف_وكالات

أمَرَ الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، في اجتماع للمكتب السياسي في بيونغ يانغ، بالتحضير لمواجهة طويلة الأمد مع الولايات المتحدة، ووجَهَ لمراجعة إجراءات "بناء الثقة" بسبب سياسة واشنطن المعادية تجاه بيونغ يانغ.


ووفقاً لوسائل إعلام دولية ألمحت كوريا الشمالية، اليوم الخميس، إلى إمكان استئناف تجاربها الصاروخية البالستية البعيدة المدى والنووية، مع إعلان المكتب السياسي للحزب الحاكم الذي يترأسه الزعيم كيم جونغ أون تأهبه ل"مواجهة طويلة الأمد" مع الولايات المتحدة.
وأفادت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية بأنّ اجتماع المكتب السياسي للجنة المركزية لحزب العمال "أعطى توجيهات للنظر بشكل فوري في مسألة إعادة تشغيل جميع الأنشطة التي تم تعليقها بشكل مؤقت، فيما يُرَجّح أنه إشارة الى برنامج الصواريخ البالستية البعيدة المدى والأسلحة النووية.


وأشارت الوكالة إلى أنّ "السياسة العدائية للولايات المتحدة وتهديداتها العسكرية وصلتا إلى خط الخطر الذي لا يمكن التغاضي عنه بعد الآن".
وترأس كيم اجتماع المكتب السياسي الذي بحث في تقرير قُدم إليه يتضمن تحليلًا للأوضاع في شبه الجزيرة الكورية و"تهيئة الإجراءات المضادة للولايات المتحدة في المستقبل".


وكان الزعيم الكوري الشمالي قد أعلن عام 2018 وقف التجارب النووية وتجارب الصواريخ البالستية العابرة للقارات، لكنه هدد بالتراجع عن ذلك بعد انهيار محادثاته مع الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب عام 2019.

اقرأ ايضا: تجربة جديدة.. كوريا الشمالية تُطلق مقذوفات صاروخية باتجاه بحر اليابان


وعزمت بيونغ يانغ مؤخرًا على تحديث ترسانتها العسكرية مع اختبار صواريخ فرط صوتية مرتين هذا الشهر وإطلاق صواريخ تكتيكية عدة ردًا على العقوبات الجديدة، مع تجاهل الدعوات الأميركية للحوار.


وفي وقت سابق، دعت الولايات المتحدة كوريا الشمالية "لوقف أنشطتها غير القانونية والمزعزعة للاستقرار"، عقب إطلاق بيونغ يانغ ما يشتبه بأنهما صاروخان بالستيان في رابع اختبار خلال شهر.

اقرأ ايضا: للمرة الثالثة خلال اسبوعين.. كوريا الشمالية تجري تجربة صاروخية جديدة