Menu

بعد الافراج عنه مباشرةً: الاحتلال يستدعي اسيرا محررا من القدس

فلسطين المحتلة_بوابة الهدف

قالت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا، إن شرطة الاحتلال الصهيوني في القدس المحتلة، استدعت الأسير المقدسي المحرر أحمد صلاح الدين عبد الرحمن شويكي من القدس المحتلة، بعيد الإفراج عنه مباشرة.

يذكر أن الأسير أحمد شويكي وهو من حي الثوري في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، استدعته شرطة الاحتلال وحققت معه في مركزها بـ"المسكوبية".

وأفرجت سلطات الاحتلال عن الشويكي اليوم من سجن "النقب الصحراوي"، بعدما قضى عشرين عاما في سجون الاحتلال، وكان قد اعتقل عام 2002 وكان بعمر (14 عاما)، حيث أصيب في حينه بعيار ناري في اليد، فيما استشهد رفيق دربه سامر أبو ميالة في اليوم ذاته.

ويعتبر شويكي أقدم أسير يعتقله الاحتلال طفلا ويمضي هذه المدّة الطويلة في سجون الاحتلال، وينهي اليوم مدة حكمه وهو بعمر (34 عاما).

اقرأ ايضا: الأسير أحمد شويكي يتنسّم الحرية بعد 20 عامًا من الاعتقال

ويُشار إلى أنّ آخر مرة احتضن المحرر الشويكي والده كان فيها طفلًا لم يتجاوز عمره 14 عامًا، وكان الشويكي اعتقل بتاريخ 8/2/2002، حينما كان بعمر 14 عامًا، بعد إصابته برصاص قوات الاحتلال في يده، واستشهاد رفيقه الطفل سامر أبو ميالة.

وفي حينه، اعتقل الاحتلال معه الطفلين مهند نايف طالب جويحان (16 عامًا)، وأمجد محمد عبد الحميد أبو رميلة (15 عامًا)، والشاب سمير ياسر حسونة غيث (18 عامًا).