Menu

بالضرب والقنابل الصوتية..

الاحتلال يقمع تظاهرة للمتضامنين في حي الشيخ جراح

القدس المحتلة _ بوابة الهدف

خرجت تظاهرة حاشدة في حي الشيخ جراح بمدينة القدس المحتلة، عصر اليوم الجمعة، وذلك رفضًا لاعتداءات الاحتلال، وفي المقابل قمع الاحتلال كافة المشاركين في التظاهرة وأطلق القنابل الصوتية. 

واستدعت قوات الاحتلال فرق الخيالة لقمع المتظاهرين في حي الشيخ جراح بمدينة القدس، ونصب الاحتلال العديد من الحواجز العسكرية لمنع المتضامنين من الوصول إلى الحي. 

وفي وقتٍ سابق اليوم، أدى عشرات المقدسيين صلاة اليوم الجمعة، في حي الشيخ جراح شرق القدس المحتلة، دعمًا للأهالي وتنديدًا بمخططات الاحتلال الصهيوني التي تستهدف الحي بشكلٍ خاص.

وأدّى الأهالي والمتضامنين صلاة الجمعة، وصلاة الغائب على أرواح الشهداء، وسط انتشار مُكثّف لقوات الاحتلال والمستوطنين في الحي، ورغم الحصار المحكم المفروض على الحي، تمكّن عشرات المقدسيين من الدخول إليه، وأداء الصلاة قرب منزل عائلة سالم المهددة بالتهجير القسري نهاية شباط الجاري.

وفي السياق، زار وفد دولي ضم مسؤولين من وكالات الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية كوكالة "أوتشا" الحقوقية الدولية ووكالة "الأونروا"، وعددًا من الدبلوماسيين، اليوم الجمعة، حي الشيخ جراح، حيث أطلع الأهالي الوفد الدولي على معاناة الأسر المهددة بإخلاء منازلها لصالح الجمعيات الاستيطانية، خاصة عائلة سالم التي يتهددها خطر الإخلاء القسري مع نهاية الشهر الجاري.

واستمع الوفد خلال الزيارة، إلى تفاصيل المعاناة اليومية التي تعيشها عائلة سالم والعائلات الأخرى، في ظل التهديد بإخلائها قسرًا من منازلها وفي ظل اعتداءات واستفزازات المستوطنين اليومية تحت حماية قوات الاحتلال التي لا يقتصر دورها على حماية المعتدين، بل وتشارك في هذه الاعتداءات أيضًا.

ويتعرّض أهالي الشيخ جراح والمتضامنون معهم منذ نحو أسبوع، إلى هجمة شرسة من قبل المستوطنين وقوات الاحتلال، تتخللها اعتداءات وحشية بالضرب والدفع وإطلاق القنابل والرصاص وغاز الفلفل، ما أدى لإصابة واعتقال العشرات منهم.