Menu

مستوطنون يقتحمون بلدة غرب سلفيت

الضفة المحتلة - بوابة الهدف

أفادت مصادر محلية، مساء اليوم الخميس، بأن عشرات المستوطنين اقتحموا بلدة كفر الديك غرب سلفيت من الجهة الغربية، بحماية قوات الاحتلال.

وأشارت المصادر إلى أنّ الاحتلال ومستوطنيه حاولوا الاعتداء على منازل المواطنين، وقاموا بإطلاق الرصاص الحي والغاز المسيل للدموع صوب المواطنين؛ ما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق عند مدخل البلدة.

ولفتت المصادر إلى أنّ قوات الاحتلال اعتدت على المواطنين بالضرب، حيث أصيب المواطن غسان جمال موسى في رأسه، والمواطن أحمد مصطفى موسى بكسر في يده، ومواطن آخر بالرصاص المغلف بالمطاط في قدمه، وتم نقل المصابين إلى مستشفى الشهيد ياسر عرفات في سلفيت.

جدير بالذكر أنّ المستوطنين كثفوا، بحماية قوات الاحتلال الصهيوني، هجماتهم على القرى الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة، وأبرزها: اللبن الشرقية وبرقة وجالود وسبسطية وقصرة، وأخرى.

ويشن المستوطنون مؤخرًا هجمات، بشكل يومي، بهدف تحويل العيش في القرى المحيطة بالمستوطنات إلى جحيم، في محاولة بائسة إلى تهجير أهاليها، على اعتبار أنها الخزان الجغرافي الاحتياطي للتوسع الاستيطاني على حساب الأراضي الفلسطينية التي يتمترس عليها أصحابها الحقيقيين.

ورصد معهد الأبحاث التطبيقية (أريج)، خلال 2021، ما يزيد عن 900 اعتداء للمستوطنين؛ استهدفت الأراضي والممتلكات والثروة الحيوانية والزراعية والأفراد.