Menu

أهل القدس يرفضون تكرار الهجرة

تقرير: 800 وحدة سكنية مهددة بالهدم في بلدة جبل المكبّر

القدس المحتلة _ بوابة الهدف

كشف تقرير إحصائي أعدته لجنة المتابعة في جبل المكبر ب القدس المحتلة، أنّ 800 وحدة سكنية مهددة بالهدم في البلدة من قبل سلطات الاحتلال الصهيوني.

وأفاد بأنّ بلدية الاحتلال تسعى لهدم 800 وحدة سكنية في البلدة، مقابل بناء مراكز تجارية و500 وحدة سكنية ضمن عمارات مشتركة تحوي عدة عائلات.

وبحسب عضو لجنة المتابعة في جبل المكبر، طارق عويسات، تكمن خطورة هذا المخطط في أنه يحرم مستقبلاً أهالي جبل المكبر من التوسع العمراني، وسيجبر الشباب على الخروج من بلدات القدس إلى محيط المدينة من أجل الحصول على سكن.

وقال عويسات أنّ أهالي جبل المكبر لن يسمحوا بتمرير هذا المخطط الخطير، الذي يحتاج لأموال باهظة على حساب المواطنين، وأنّ أهل القدس صامدون، ويرفضون تكرار الهجرة التي جرت عام 1948 و1967.

ويهدد مخطط الشارع الأميركي مئات العائلات، فبحسب البيان تتعامل بلدية الاحتلال في القدس بسياسة العصابات بحماية من حكومة الاحتلال.

بدوره، أوضح الشيخ عكرمة صبري أنّ ما يسمى بالشارع الأميركي هو جزء من مخطط تهويدي قديم حديث خطط في عهد الاستعمار البريطاني، ويهدف لاقتلاع الفلسطينيين من أرضهم وهدم منازلهم، كما أنّه يهدف لتمزيق جبل المكبر وتفتيت الناس من مواقع سكناهم، كما يخطط لتفريغ حارة الشرف ومنع البناء في التلة الفرنسية وإقامة مستوطنة عليها ضمن مخططات مرسومة مسبقًا.

ودعا صبري أبناء شعبنا إلى تكثيف الاحتجاجات ومواصلة الإجراءات القانونيّة لإفشال المخطط الصهيوني، مؤكدًا على أنه لا تنازل عن أرض فلسطين من البحر إلى النهر، ولا اعتراف بأي إجراءاتٍ سياسيّة تتعارض مع عقيدتنا.