Menu

انطلاق حملة في 50 جامعة أمريكية

جيجي وبيلا حديد تعلنان مواصلة تبرعهما للشعب الفلسطيني

وكالات - بوابة الهدف

أعلنت عارضتا الأزياء الأمريكيتان من أصل فلسطيني جيجي وبيلا حديد عن مواصلة تبرعهما للشعب الفلسطيني وقضايا اللاجئين في العالم.

وأكدت بيلا حديد، عبر صفحتها بموقع "انستغرام"  أنها ستواصل التبرع لشعبها الفلسطيني وأرضه. وجاء إعلان بيلا بعد نحو أسبوع من إعلان شقيقتها جيجي عن تبرعها بعائدات عروض أزياء الخريف المقبل لصالح قضايا اللاجئين عامة واللاجئين الفلسطينيين بشكل خاص.

وتحت شعار أسبوع الفصل العنصري الإسرائيلي" تعتزم عدة جامعات أمريكية إطلاق حملة لدعم الشعب الفلسطيني ومناهضة الاستيطان الصهيوني، بهدف تسليط الضوء على ما يعانيه الفلسطينيون جراء هذه السياسة.

من المقرر أن تنطلق الفعاليات يوم 21 من الشهر الحالي، بعد إعلان العارضتين الأمريكيتين من أصل فلسطيني بيلا وجيجي حديد مواصلة تبرعهما للشعب الفلسطيني.

وسيتم تنفيذ تلك الفعاليات من أكثر من خمسين جامعة أمريكية، وبمشاركة من منظمتي "طلاب من أجل العدالة في فلسطين" ومنظمة "أصوات يهودية من أجل السلام"، ومن بين الجامعات المشاركة أيضا عدة أفرع لجامعة كاليفورنيا وجامعة ايلينويز في شيكاغو وجامعة نيويورك.

ودعت حملة أطلقها “أنصار الحق الفلسطيني” في جامعة هارفرد الأمريكية لارتداء الكوفية الفلسطينية كل يوم خميس، وصلت لعدة جامعات أمريكية أخرى، في مسعى لتعميمها أكثر لتشكيل تحالف عريض لأنصار الحق الفلسطيني في الولايات المتحدة.

وبالتزامن، أطلقت منظمات مؤيدة لـ"إسرائيل" حملة مناهضة لفعاليات هذا الأسبوع، حيث شملت إطلاق موقع على شبكة الانترنت لنزع الاتهام عن "إسرائيل" بأنها "دولة فصل عنصري". علماً أن الحملات المؤيدة للفلسطينيين تزداد في الولايات المتحدة الأمريكية، رفضا للسياسات التي تمارسها "إسرائيل".

وتشهد الفترة الأخيرة توجيه منظمات يهودية انتقادات حادة لدولة الاحتلال.