Menu

محدثحملة مداهمات واعتقالات صهيونيّة في عدة مناطق بالضفة

الضفة المحتلة - بوابة الهدف

شنّ جيش الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الجمعة، حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق متفرقة في مدن وبلدات وقرى الضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محلية من الضفة بأنّ قوات الاحتلال أعادت اعتقال النائب المقدسي المبعد للضفة أحمد عطون، وعمر أبو الرب بعد مداهمة منزله في حي الإرسال في رام الله.

وأشارت إلى أنّ قوات الاحتلال داهمت منزل عائلة الأسير علاء ابو شريفة بمخيم الجلزون، وعدة محلات تجارية وسط المخيم، وأبلغت شقيقه يوسف صالح أبو شريفة بمراجعة مخابراتها.

ولفتت المصادر إلى أنّ قوات الاحتلال اعتقلت الشاب يزن جلال الريماوي من بلدة بيت ريما، عقب اقتحام منزله والعبث يمحتوياته، واقتحمت منزل مشرف الريماوي للمرة الثالثة خلال أسبوع وحطمت محتوياته، وحققت ميدانيًا مع أفراد عائلته.

ومن نابلس، اعتقلت تلك القوات، ثلاثة مواطنين، وهم: أورهان فتحي محمد حمايل (٢٨ عاما)، وأمجد صلاح حميدان حمايل (٢٦ عاما) من بلدة بيتا، وأحمد حاج محمد من قرية تلفيت جنوبًا.

ومن جنين، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة أشقاء من بلدة اليامون غربًا، وهم: أمير، وعادل، وعلي كامل الجعبري.

ومن بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين: محمد حسان أبو سرور من بلدة الدوحة غربا، وعصام محمد طقاطقة (٢٢ عاما) من بلدة بيت فجار جنوبا، بعد دهم منزلي ذويهما وتفتيشهما.

وتشن قوّات الاحتلال الصهيوني، بشكل يومي، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة، إذ اعتقلت، خلال العام الماضي، نحو (8000) فلسطينياً/ة، من بينهم أكثر من (1300) قاصر/ة وطفل/ة، و(184) من النّساء، ووصل عدد أوامر الاعتقال الإداري الصادرة إلى (1595) أمر اعتقال إداري.