Menu

البرلمان العربي يدين التصعيد الصهيوني ضد أبناء شعبنا

القاهرة - بوابة الهدف

دان البرلمان العربي، اليوم الأربعاء، التصعيد الصهيوني الخطير على أبناء الشعب الفلسطيني في جنين و القدس وعموم الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وحذّر البرلمان العربي، في بيان صحفي، من خطورة ما أعلنته جماعات من المستوطنين المتطرفين باقتحام باحات المسجد الأقصى وتقديم القرابين وممارسة طقوس دينية في إطار الاحتفال بعيد الفصح اليهودي.

وأكد أن توسيع سلطات الاحتلال الصهيوني من اقتحاماتها للمسجد الأقصى في شهر رمضان الكريم، استفزاز  لمشاعر العالم العربي والإسلامي، وليس الشعب الفلسطيني فحسب، فضلا عن أن هذه الخطوات ستساهم في تأجيج الصراع والوصول به إلى ذروته وإفشال كافة الجهود والمحاولات الرامية لتهدئة الأوضاع.

ودعا البرلمان العربي المجتمع الدولي والمنظمات الدولية إلى تحمل مسؤوليتها، وخصوصًا أن هذا التصعيد ينذر بإشعال فتيل حرب دينية لا يسلم منها أحد وستطال الجميع، مؤكدًا أن المسجد الأقصى هو خط أحمر لا يجب أن تتجاوزه "إسرائيل" ولا تختبر رد الفعل الفلسطيني والإسلامي حياله.

وفي ختام بيانه، طالب البرلمان العربي المجتمع الدولي بالعمل بشكل عاجل على وقف هذه المخططات التي ستلقي بظلالها على السلم والأمن الدوليين والاستقرار العالمي وعدم إتباع سياسة الكيل بمكيالين.