Menu

بذريعة مواجهة تهديدات روسيا وإيران

واشنطن تعتزم إرسال 2500 جندي لتعزيز احتلالها في شمال سوريا

الجيش الأمريكي

دمشق _ بوابة الهدف

كشفت صحيفة "يني شفق" التركية، أنّ "واشنطن تعتزم إرسال 2500 جندي وعتاد عسكري إلى شمال سوريا بذريعة التهديد المتزايد من روسيا وإيران، لكن هدفها الحقيقي حماية حزب العمال الكردستاني"، أي لتعزيز احتلالها في المناطق السوريّة.

وأوضحت الصحيفة في تقريرٍ لها، أنّه "بينما تواصل تركيا حربها التي لا هوادة فيها ضد حزب العمال الكردستاني، تتخذ الولايات المتحدة الراعية لهذه المنظمة الإرهابية، خطوة فاضحة تلو الأخرى. والأسبوع الماضي، في قمة الناتو (في فيلنيوس)، أُعلن أنّ الادارة الأمريكية، التي التزمت بالكفاح المشترك ضد الإرهاب، سترسل 2500 جندي إلى مناطق انتشار حزب العمال الكردستاني في سوريا، ورغم الإعلان عن أن تلك القوات ستعمل في شمال سوريا والعراق، فقد تبين أن الولايات المتحدة قامت مؤخرًا بأعمال تحصين جادة في هذه المنطقة من أجل تأمين حزب العمال الكردستاني".

وبيّنت الصحيفة، أنّ "الولايات المتحدة، متذرعةً بخطاب تعرضها للمضايقات والتهديدات من قبل روسيا وإيران، أرسلت عشرات الشاحنات المحملة بالمعدات العسكرية إلى المنطقة، كما نشرت إدارة واشنطن أنظمة صواريخ HIMARS في دير الزور الخاضعة لسيطرة حزب العمال الكردستاني".

من جهته، كشف التلفزيون الرسمي السوري، أنّ "نظام HIMARS وصل إلى منطقة دير الزور، وتم نشره مؤخرًا في أكبر قاعدة أمريكيّة في البلاد".