Menu

بالصورتظاهرات حاشدة في مدريد وكندا تنديدًا بالعدوان على غزة

خلال تظاهرة مدريد الداعمة لغزة

واشنطن _ بوابة الهدف

لليوم الثاني على التوالي، ووسط حضورٍ واسع، تظاهر الآلاف من أبناء الجاليات العربية والفلسطينية، والأحزاب السياسية الإسبانية الداعمة للقضية الفلسطينية، وحركة الـBDC تنديدًا بالعدوان الصهيوني على المدنيين في قطاع غزة.

وتجمّع المشاركون في المظاهرة، في الساحة المركزية سول وسط العاصمة الإسبانية مدريد، وأمام مقر رئاسة الحكومة المحلية.

ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية، فيما رددوا شعارات الحرية ل فلسطين والدعوة لمقاطعة "إسرائيل"، فيما نددوا بالصمت الدولي على جرائم الاحتلال، وكيل الغرب وأميركا بمكيالين متجاهلين الدم الفلسطيني المسفوح.

وفي كندا، شارك الآلاف في عدد من المقاطعات الكندية في مظاهرات منددة بجرائم الاحتلال وقتل المدنيين الفلسطينيين في مدن الضفة الغربية وقطاع غزة وتدمير المباني فوق رؤوس ساكنيها.

كندا.jpeg
وانطلقت كبرى المظاهرات في تورنتو، إذ ردد المشاركون في المظاهرات هتافات تدعوا للعدالة ولحرية فلسطين وتقرير مصيرها والكف عن العدوان، فيما شهدت المظاهرات العارمة في شوارع تورنتو مشاركة واسعة من المناصرين الأجانب الذين يدعمون الشعب الفلسطيني.

وفي مقاطعة ألبرتا غرب البلاد، خرج المئات من الداعمين والمناصرين للشعب الفلسطيني في مسيرة مركبات رافعين الأعلام الفلسطينية ومنددين بجرائم الاحتلال .

ويستمر العدوان الصهيوني على قطاع غزّة، منذ صباح السبت 7 أكتوبر/ تشرين أوّل، والذي جاء عقب إعلان المقاومة الفلسطينية عن انطلاق معركة "طوفان الأقصى"، للردّ على جرائم الاحتلال في  القدس  المحتلة والأقصى والأسرى وعلى كل شعبنا، والتي افتتحتها باقتحام عشرات المواقع العسكرية لجيش الاحتلال على امتداد "غلاف غزة"، تمكنت خلالها من القضاء على مئات المستوطنين والجنود، بالإضافة إلى أسر العشرات وربما من الجنود والمستوطنين.

وتشن طائرات الاحتلال الحربيّة مئات الغارات التي تستهدف بيوت ومنازل المواطنين، علاوةً على تدمير عدد من الأبراج والمباني السكنية والحكومية، في ظل فشلها في مواجهة المقاومة الفلسطينيّة بكل فصائلها، التي ما زالت تشتبك مع العدو داخل الأراضي المحتلة.