Menu

الاحتلال يحكم على مقدسيين سجن فعلي (18) عاماً

صبحي

القدس المحتلة- بوابة الهدف

حكمت المحكمة المركزية الصهيونية في مدينة القدس المحتلة بالسجن الفعلي (18) عاماً على الشاب الفلسطيني صبحي أبو خليفة (19) عاماً من مخيم شعفاط، بسبب طعنه مستوطن قبل عام في القدس المحتلة.

وكان الشاب أبو خليفة نفّذ عملية طعن فدائية، وطعن مستوطن في اكتوبر العام الماضي قرب التلة الفرنسية في القدس المحتلة، وأصيب بجروح خطرة، وأصيب مستوطن آخر بجروح بسيطة، وأدين الشاب أبو خليفة "بمحاولة القتل" وتهم أخرى من محكمة الاحتلال.

وفي سياق آخر، وصل محامي الدفاع عن الشاب عبد دويات (20) عاماً اليوم الاثنين، مع نيابة الاحتلال لصفقة حكم تقضي بسجن فعلي للشاب دويات (18) عاماً بتهمة التسبب بقتل مستوطن بعد إلقاء الحجارة باتجاه مركبته لدى مروره أحد شوارع قرية صور باهر بالقدس المحتلة في سبتمبر من العام الماضي.

وأوضحت والدة الأسير أن جلسة عقدت لنجلها عبد دويات وتم التوصل لصفقة حكم تقضي بسجنه لمدة (18) عاماً بالإضافة إلى غرامة مالية بعد دراسة الوضع المادي للعائلة، وعينت جلسة بتاريخ 19/12/2016 للنطق بالحكم.

وكانت أغلقت سلطات الاحتلال في ابريل الماضي منزل الأسير المقدسي الكائن في قرية صور باهر، بألواح حديدية، وألغت إقامته وسحبت مخصصات تأمينه بقرار من وزير الداخلية الصهيوني، واعتقلت قوات الاحتلال خمسة شبان مقدسيين من قرية صور باهر هم محمد صلاح أبو كف، محمد جهاد الطويل، وليد فراس الاطرش، عبد محمود دويات، وعلي صبرة، واعتبر عبد دويات المتهم الرئيسي بقتل المستوطن.