Menu

الأجهزة الأمنية بغزة تقمع مسيرة داعمة للأسرى

تعبيرية

غزة _ بوابة الهدف

قالت وكالة الأنباء الرسمية "وفا"، أنّ الأجهزة الأمنية في قطاع غزة، اعتدت مساء اليوم الأربعاء، على خيمة إسناد الأسرى في منطقة السرايا بمدينة غزة.

وبحسب الوكالة، فإنّ "عناصر حماس المدججين بالسلاح قمعوا مسيرة نظمتها حركة فتح دعماً للأسرى في الخيمة المذكورة ومحيطها، حيث رفع المشاركون فيها صور الرئيس محمود عباس ، والأعلام الفلسطينية، وصورة قادة الإضراب المفتوح عن الطعام في السجون الإسرائيلية".

يُشار إلى أنّ عضو المكتب السياسي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ، د. رباح مهنّا، استنكر اليوم إقدام الأجهزة الأمنية في القطاع على منع حافلات تُقل مواطنين، كانت تتوجّه إلى خيمة الاعتصام، في ساحة "السرايا" بمدينة غزّة.

وقال مهنّا "إنّ إقدام أمن حماس على منع الباصات من التوجه لخيمة الاعتصام تصرفٌ مُعيب، ولا ينسجم مع منطق الوحدة المطلوب للتضامن مع الأسرى ودعم نضالهم الذي يخوضونه بأمعائهم"، مُطالباً الأجهزة الأمنية ب غزة "بالتوقف عن هذا السلوك فوراً والتوحّد مع كل القوى، لضمان زخم جماهيري لدعم الأسرى، الذين صعّدوا إضرابهم؛ بانضمام عدد من قيادات الحركة الأسيرة من كل التنظيمات".

كما وشجب وضع صور استفزازية في خيمة الأسرى في قطاع غزة، مُطالباً حركة حماس بإزالتها فوراً، ودعا جميع القوى الوطنية والإسلامية للضغط من أجل تحقيق ذلك.