Menu

استعدادات للمشاركة في جمعة "شعبنا سيسقط الوعد المشؤوم"

غزة_ بوابة الهدف

تستعد الجماهير الفلسطينية في قطاع غزّة، للمُشاركة الواسعة غدًا في جمعة "شعبنا سيسقط الوعد المشؤوم" للحفاظ على الحقوق الوطنية ووحدة الدم والمصير المشترك، وذلك قرب مختلف مخيمات العودة في مناطق شرقي القطاع.

وأكدت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، مساء الخميس، أن "المسيرات مستمرة حتى تحقق أهدافها التي انطلقت من أجلها"، مؤكدةً على "أهمية الحفاظ علي سلمية وشعبية المسيرات وأدواتها باعتبارها رافعة للنهوض الوطني".

ودعت جميع المشاركين في المسيرات لاتخاذ كافة التدابير التي تمنع وتفوت الفرصة على قناصة الاحتلال من النيل من المشاركين السلميين، مُحذرةً "من مغبة التمادي في ارتكاب الجرائم بحق المشاركين في مسيرة العودة وكسر الحصار".

كما ثمنت الهيئة "الدور المصري الداعم لنضال شعبنا الفلسطيني في استعادة حقوقه الوطنية وسعيها الى كسر الحصار الظالم عن أبناء شعبنا في القطاع"، مُرحبةً "بالجهود التي تبذلها مصر لاستعادة الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام والذي تم التأكيد عليه هذه الليلة في اللقاء الذي جمع الهيئة مع الوفد الأمني المصري".

وقتل الاحتلال "الإسرائيلي" ما يقارب 6 فلسطينيين، يوم الجمعة الماضية، في مظاهرات " غزة صامدة ولن تركع"، التي انطلقت ضمن المسيرات، بينما أصيب أكثر من 180 آخرين.

وبدأت مسيرة العودة الكبرى، يوم الجمعة الثلاثين من آذار/مارس، تزامنًا مع ذكرى يوم الأرض، وتقام فيها خمسة مخيمات على طول السياج الفاصل في مناطق قطاع غزّة من شماله حتى جنوبه.

واستشهد منذ انطلاق هذه المسيرات أكثر من 210 فلسطينيين، إضافة إلى 10 شهداء احتجز الاحتلال جثامينهم، ولم يسجلوا في كشوفات وزارة الصحة الفلسطينية، في حين أصيب 22 ألفًا آخرين، بينهم 460 في حالة الخطر الشديد.