Menu

"سيتواصل العمل وفق الحاجة"

غزة.. لجان الطوارئ في منظمات وأُطر الجبهة الشعبية تُواصل حملات التعقيم والإغاثة في ظل جائحة كورونا

خانيونس

غزة_ بوابة الهدف

تواصل لجان الطوارئ التابعة لمنظمات الجبهة الشعبية، وأُطرِها المختلفة، في محافظات قطاع غزة مبادراتها ضمن حملة تعقيم وتنظيف الأحياء والشوارع، في مساهمة للحد من تفشي فيروس كورونا، بعد تسجيل إصابة 145 مواطنًا- على الأقل- في عدة مناطق، خارج مراكز الحجر الصحي.

حملة تعقيم في قرية المغرافة

وفي المحافظة الوسطى، وسّعت لجنة الطوارئ بمنظمة الشهيد منصور ثابت حملة التعقيم التي تنظمها لتشمل قرية المغراقة، حيث شملت الحملة تعقيم الشوارع ومداخل المحال والبيوت بمشاركة القوى الفاعلة في القرية، وذلك ضمن سلسلة نشاطات شملت توزيع سِلال غذائية وحملات تعقيم واسعة في الأماكن والمؤسسات العامة في المغراقة ، وتعتزم المنظمة الاستمرار بالحملة وفق الحاجة.

وقال مسؤول المنطقة نائل خليل إن جميع اللجان التخصصية التطوعية في منظمة الشهيد منصور ثابت أعلنت أقصى درجات الاستنفار لدعم صمود الجماهير وإسنادهم في ظل هذه الظروف الصعبة.

اقرأ ايضا: الشعبية تنظّم حملات لتنظيف وتعقيم الشوارع بعدّة أماكن في قطاع غزّة

النصيرات 2.jpg

خانيونس.. حملات تعقيم مستمرة في عدة مناطق

اقرأ ايضا: غزة: اليوم السادس لحظر التجوال.. آخر مستجدّات فيروس كورونا

وفي خانيونس، نظمت الجبهة الشعبية "منظمة الشهيد نضال سلامة"، مساء السبت، حملة تعقيم واسعة للمرافق العامة في منطقة جورت اللوت والشيخ ناصر. وجاءت الحملة بمبادرة من رابطة المناضل رأفت النجار، التي أكدت بدورها أهمية دورهم في "مساندة شعبنا والحفاظ عليه من خلال تنفيذ حملات تعقيم، وتوعية، وغيرها من الحملات التي تحمي شعبنا من مخاطر جائحة كورونا".

وتأتي هذه الحملة ضمن سلسلة حملات ستنفذها المنظمة خلال الأيام القادمة بهدف التخفيف من مخاطر الجائحة.

وفي ذات المحافظة، نظمت الجبهة الشعبية- محافظة خانيونس "منظمة الشهيد وديع حداد"، ولجنة النشاط فيها، صباح الأحد حملة تعقيم وتنظيف واسعة لشوارع و أزقة المخيم الغربي، بمبادرة من رابطة الشهيد نجيب بريص ولجنة النشاط، الذين أكدول أنّ "من واجبهم في هذه الأوقات الحرجة أن يقفوا إلى جانب شعبهم ويتكاتفوا من أجل حمايته وحماية وطنهم من خطر جائحة كورونا التي ضربت في كل دول العالم".

وأكدت المنظمة على استمرارية هذه الحملات الوقائية حتى تنتهي الجائحة التي حلت على شعبنا.

غزة.. مبادرة "كلّنا نحمي الوطن"

هذا ونفذت الجبهة الشعبية بمحافظة غزة، منطقة الشهيد معين المصري، مبادرة حملت شعار "كُلنا نحمي الوطن"، جرى خلاله توزيع  العصائر الباردة والبسكويت والحلوى على عناصر الشرطة المنتشرين على المفارق وفي الطرقات، في منطقتي الشيخ رضوان وامتداد شارع الجلاء، تقديرًا لجهودهم في حماية المجتمع والأهالي، في ظل تفشي الوباء.

وبدوره تقدم مدير مركز شرطة الشيخ رضوان بالشكر والتقدير للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، قيادةً وكوادر وأعضاء، على "اللفتة الوطنية الرائعة والجهود المبذولة في إطار العمل بالمسؤولية المشتركة والجماعية"، مثمنًا دور المبادرين المميز والفاعل في ظل هذه الأزمة وصعوبة الظروف الجارية.

ومن جهتهم، أكد المتطوعون في المبادرة على أهمية تعزيز أواصر التكافل والتكاثف والوقوف صفًا واحدًا بجانب بعضنا البعض في إطار الدور والواجب الوطني والأخلاقي والمجتمعي تجاه كل أبناء شعبنا في كل مكان.

تقديرًا لطواقم الشرطة..

وذات النشاط نفّذته لجان الطوارئ في جبهة العمل الطلابي التقدمية، الإطار الطلابي للجبهة الشعبية، في بلدة بيت لاهيا، ومجموعات الكشاف التقدمي (مجموعة صفد الكشفية) في منطقة غرب مدينة غزة، إذ نظمت جولات على الطواقم الشرطية المنتشرة في الشوارع، وقدّمت لها الدعم و"ضِيافة" تقديرًا لجهودهم.