Menu

مؤشرات نحو الانحطاط

ص 09:47 09-05-2020

ربما يصحو الأمريكيون يومًا، على الكارثة التي تتسبب السياسة التي تبناها واشتغل عليها هذا الرئيس المتهور، الذي فتح النيران على كل اتجاه تحت عنوان "أميركا أولاً". أميركا أولاً، ليست قضية أولويات وإلا لكا

عودة إلى البدايات

ص 09:47 11-03-2020

المخطط الأمريكي الإسرائيلي المدعو صفقة القرن يكشف مدى عمق السياسات والإستراتيجيات التي تتصل بالمشروع الصهيوني من أساسه، وطبيعة المصالح الاستعمارية التي تتعلق بهذا المنطق، بما أن القضية الفلسطينية هي ق

يشربون القهوة المرة.. ولكنهم ينامون بعمق

ص 08:18 02-11-2019

المعتوهون فقط وهم كثر في منطقتنا العربية، من لا يستفيدوا من الوقائع الصارخة، التي تؤكد ما لا يحتاج إلى براهين، من أن الولايات المتحدة الأمريكية هي العدو الأساسي للشعوب، خصوصًا العربية، بما في ذلك التي

غَابَ عَبدُ النَّاصِرِ وَبَقِيَ الأساسُ راسخًا..

ص 08:27 28-09-2019

ما يقربُ مِن نصفِ قرن، على رحيلِ الزَّعيم القوميِّ المُتفرِّد جمال عبد النَّاصر ليشكل رحيله، رحيلَ مشروع تحرري وحدوي، لم يكن مشروعُ عبد النَّاصر القومي وهمًا، أو مجردَ حلم بعيد المنال، طالما أنَّه است

عورات لا تسترها إلا الوحدة

ص 08:53 29-08-2019

تتزايد العمليات ذات الطابع الفردي التي تتواصل في الضفة الغربية، بما في ذلك القدس، وتتخذ أشكالًا متعددة من الطعن إلى الدهس وإطلاق النار، وجيب الحاوي الفلسطيني مليء بالإبداعات، واختراع وسائل في الصراع.

حين يدخل القاتل غرفة النوم..

ص 08:48 12-07-2019

لم يعد ثمة أعذارٍ لأحد. الخطر على الحقوق الفلسطينية والشعب دخل إلى غرفة النوم، المخطط الأمريكي الإسرائيلي تجاوز من زمن مرحلة التهديد، أو الاكتفاء بمواقف وسياسات نظرية، القاتل بدأ بمُصادرة الحقوق السيا

وظلم الأقربين أشد مضاضة..

ص 08:24 20-06-2019

إذا كان تاريخنا الحديث كفلسطينيين طافح بالذكريات السوداء والأليمة، حتى لم نعد قادرين على إحيائها كلها، فإن المرور على بعض أهم وأخطر هذه الذكريات بدون التوقف عندها والتوقف مليًا قد يصبح جزءًا من قيمٍ ت

حصار الذئاب

ص 09:51 08-05-2019

مرة أخرى تتقدم غزة، بفضح كل الوجوه بكل الألوان، وكل الجنسيات وألوان العيون، مرة أخرى تقدم غزة مرآة كبيرة تظهر فيها وجوه الصغار والكبارة، من الذين شربوا حليب المهانة، واستبدلوا رداء الكرامة، برداءات ال

صلاح محمد.. فارس آخر يترجل

ص 09:34 02-05-2019

"من يعبد محمد صلى الله عليه وسلم، فإن محمدًا قد مات، ومن يعبد الله عزوجل، فإن الله حيٌ لا يموت". في كل مرة نصدم فيها برحيل قائد ومناضل، نعوج ونتذكر، أن من أسسوا الثورة والهوية، وفكرة التحرير، قد مات ا

أفلا يعقلون؟!

ص 09:05 03-04-2019

يعكس المثل الشعبي الذي يقول "يا رايح كثر ملايح" رحلة حكومة الوفاق، بعد أن ألقت بالمزيد من الأحمال الثقيلة على كاهل عشرات آلاف الموظفين العموميين، الذين يرزحون تحت وطأة أعباء الحياة. الشكاوى كثيرة و

القمع لا يخدم أصحابه

ص 09:07 17-03-2019

يعكس المثل الشعبي الذي يقول " يا رايح كثر ملايح " رحلة حكومة الوفاق بعد أن القت بالمزيد من الاحمال الثقيلة على كاهل عشرات آلاف الموظفين العموميين الذين يرزحون تحت وطأة أعباء الحياة. الشكاوى كثيرة و

الممر الصعب

ص 08:34 12-03-2019

تتمادى إسرائيل في ارتكابها كل أشكال وأنواع العدوان على الفلسطينيين أينما كانوا وليس فقط على قطاع غزة الذي يشهد تصعيدًا محدودًا ومحسوبًا، لكن توسيع هذا التصعيد مرتبط بتوفر الذرائع. من الواضح أن نتني

حصاد الأيام

ص 09:11 19-02-2019

المنطق السياسي البسيط منه والمعقد، يفترض أن لقاءات الفصائل العشر في موسكو، سيكون خطوة في إطار الرد الفلسطيني للمؤتمر المتزامن الذي انعقد في العاصمة البولندية وارسو، ذهب الجميع إلى موسكو وهم على إدراكٍ

مؤشرات لا تبشر بخير

ص 08:44 03-02-2019

لا بد ان حركة فتح التي رفعت التوصية بحل حكومة الوفاق، تدرك سلفًا أنّ الحكومة السياسية الفصائلية التي يجري الحديث عن ضرورة تشكيلها، ستواجه عقباتٍ كثيرة من نوع رفض بعض الفصائل الأساسية في المنظمة المشار

معذرة رفاقنا في التجمع الديمقراطي

ص 09:33 16-01-2019

سنوات كثيرة أهدرتها القوى الديمقراطية الفلسطينية قبل أن تدرك واجباتها اتجاه نفسها واتجاه الشعب والقضة. نعلم أن نشوء الظواهر الاجتماعية وبضمنها الأحزاب السياسية، مسألة تتعلق بالضرورة الموضوعية فمثل هذه